ميزة من فايسبوك لمنافسة تويتر

ميزة من فايسبوك لمنافسة تويتر

طرح "فايسبوك" ميزة تتيح لمُستخدمي شبكته الاجتماعية البحث بطريقة مشابهة لتلك التي يوفرها محرك البحث "غوغل" وموقع "تويتر". ويسعى "فايسبوك" من خلال هذه الميزة إلى توسعة إمكانات البحث التي كانت تقتصر على أشياء، مثل الأصدقاء، والمجموعات، والأماكن، مما يعني أنه أصبح بإمكان مستخدمي "فايسبوك" الذين يتجاوز عددهم 1.5 مليار، معرفة مَن مِن أصدقائهم يتحدث عن موضوع محدد.

ميزة البحث الجديدة باتت متاحة مبدئيًا لمستخدمي "فايسبوك" الذين يستخدمون إعدادات اللغة الإنكليزية الأميركية، وفقًا للشركة، التي أكدت أن إعدادات الخصوصية الخاصة بها لن تتغير مع الميزة الجديدة. وأوضح "فايسبوك" في تسجيل مصور نُشر على مدونته أنَّ "كتابة كلمة "ماء" Water، على سبيل المثال، في صندوق البحث على الويب أو الأجهزة الذكية، سيُظهر اقتراحات تلقائية لأكثر مواضيع وعبارات البحث شيوعًا على الشبكة، مثل "الماء على المريخ" Water on Mars. وبمجرَّد النقر على هذه النتيجة مثلًا، ستظهر له قائمة تجمع كل المقالات، والتعليقات، والتسجيلات المصورة، والصور، والمنشورات ذات الصلة من الأصدقاء، والمجموعات.

وفي هذا السياق، قال روسو كازي، مدير المنتجات لدى "فايسبوك" إنَّ "الشركة تعمل على وظيفة البحث في فايسبوك لإغناء المحتوى ووجهات النظر والآراء. كما أنَّ البحث من "فايسبوك" عن كل شيء ترغب في الاطلاع عليه يمثِّل خطوة كبرى".

  • » Home
  • » News
  • » ميزة من فايسبوك لمنافسة تويتر

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop