خدعة لاختراق بصمة IPhone

خدعة لاختراق بصمة IPhone

عشاق iPhone سيشعرون بالصدمة عند قراءتهم لهذا الموضوع، فبعد أن كان لديهم شعور بالأمان والحماية؛ بسبب تقنية Touch ID التي أضافتها آبل لحماية هواتف مستخدميها، من الواضح أن هناك من اخترقها.

فقد قام بعض مستخدمي هواتف iPhone بإجراء بعض التجارب لمحاولة اختراق تقنية Touch ID والتي تمنع الهاتف عن العمل، إلا بوجود بصمة إصبع صاحب الهاتف نفسه، والمفاجأة أنهم وصلوا للحل.

فقد استخدموا قطعاً من الصلصال المرن، وقطعوها إلى أجزاء صغيرة، وشكلوها على طريقة العملات المعدنية، وبدأ صاحب الهاتف بالضغط على قطعة الصلصال بإصبعه لنسخ بصمة الإصبع على الصلصال.

ثم أخذوا قطعة الصلصال الحاملة لبصمة صاحب الهاتف ووضعوها على الزر الرئيسي، وعقب عدة ضغطات بقطعة الصلصال المرنة على الزر الخاص بـTouch ID فوجئوا بأن الفكرة قد نجحت، والهاتف تقبل بصمة الإصبع.

البعض رأى أن تلك العملية صعبة التنفيذ، ومن الصعب أن يقوم أحد بخداع صاحب الهاتف للحصول على بصمة إصبعه بقطعة صلصال، بينما رأى البعض الآخر أن هناك وسائل أخرى قادرة على نسخ بصمة الإصبع خلاف الصلصال، وقد تستخدم فى فتح هواتف iPhone، ومن الضروري أن تكون هناك وسيلة أخرى لحماية الهاتف كبصمة العين مثلاً.

(سيدي)

  • » Home
  • » News
  • » خدعة لاختراق بصمة IPhone

SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Shop